الجمعة، 8 نوفمبر 2019

author photo

 محمد العفيفي، كان محاسب بالخليج العربي وقرر يترك شغله ويجري خلف حبه للسفر وانتاج المحتوى على نحو محرض للدهشة.

محمد تفرغ لبرهة سنة كاملة للسفر والتجوال في 11 دولة افريقية يزورها للمرة الأولى في عمره، واستطاع أن يوفر محتوى ممتاز بخصوص رحلته لهذه الدول مع استعراض لعاداتها وتقاليدها مما شكل اضافة رائعة للمحتوى العربي.

يتيح محمد العفيفي​ نفسه اليوم كيوتيوبر احترافي في السفر الزهيد، دعونا نقوم بالتعرف على محمد عن قرب..

س: بداية، كيف يبدو يومك المعتاد كيوتيوبر بعد زواجك واستقرارك؟


في العالم الحقيقي اني محظوظ كيوتيوبر في حياتي عقب الزواج لاني انا وزوجتي نتشارك نفس المراعاة والشغف في صناعة فيديوهات قوية وفعالة تساعد على تحويل بعض سلبيات المجتمع. والجواز ليس عائق أمامي كيوتيوبر، لأني و زوجتي نسعى أن نوازن بين حياتنا العائلية و حياتنا العملية حتى نعيش الحياة التي نحلم بها بجد، 

هذه اللحظة عملنا جدول مواعيد عمل يومي نلتزم به كلانا، حتى نصبح منظمين ولا تكتسح السوشيال ميديا واهتمامنا بإنتاج الفيديوهات حياتنا.

 س: ما هي أكثر معلومة مغلوطة عن السفر اكتشفتها خلال رحلاتك؟


أولا أن السفر للأغنياء ليس إلا، وان كل بلاد افريقيا بلاد جوع وفقر وحروب.


س: ما هو العامل الأساسي في نجاح رحلتك كيوتيوبر؟


حتى الان العامل الضروري هو الاختلاف والتميز سواء في مضمون المحتوى أو طريقة عرضه. 
تغطيتي لأفريقيا و طرحي لموضوعات البساطة في السفر ليس فقط بالكلام غير أن بالفعل والتجارب المتغايرة التي لم تنفذ من قبل هي من ساعدني على إبراز نفسي مع مؤازرة معجبيني لي و لمحتواي، مثلما أن إيمانهم بنفسي واخذي الخطور للقيام بالرحلة قد ساعد على نجاحي.

س: محمد أنت لديك طريقة عرض فريدة للمحتوى، ما الذي يلهمك لهذا الابداع؟


صناعة المحتوى شغفي والقيود التي وضعها المجتمع علينا هي عائق أمامنا لنتخذ أي عمل إبداعي كمهنة، أتصور أن العامل الضروري والمحفز لي هو إثبات نفسي  وأن أكون ما أريد، بالاضافة الي تركيزي على طرح الأشياء التي تلمس جدا الشبيبة في مجتمعي لأننا سويا نواجه نفس المعاناة.

س: ما النصيحة التي تقدمها إلى يوتيوبر مبتدئ في صناعة المحتوى؟


لا تبدأ في مجال تشكيل المحتوى على youtube من أجل المال، ابدأ حياتك كيوتيوبر لو أنه لديك شغف، وحاول أن تكون مختلفا ومميزا في حين تصنع، وشاهد محتوى الآخرين بكثرة لتتعلم منه
.

0 من التعليقات


أيقونات تعبيريةإخفاء الأيقونات

المقال التالي الموضوع التالي
هذا هو أقدم موضوع في المدونة