الأربعاء، 13 نوفمبر 2019

author photo
الهجرة الى كندا 2020 __ إذا كنت صديقي القارئ تفكر في الهجرة الى كندا ، إلا أن ليست لديك أية معلومات عن هذا الأمر ولا تعرف ما تمنح وما تؤخر وكَثُرت عليك الافكار واختلط عليك الحابل بالنابل… فلا تقنط ولا تيأس لأننا سنقدم لك مختلَف البيانات التي من شأنها أن تساعدك في تحقيق رؤيا الهجرة، لكن ننصحك ألا تستسلم واياك أن تتخلى عن حلمك فور ظهور عدد محدود من العقبات في طريقك.


توجد طريقتان رئيسيتان للقدوم الى كندا وهما:



القدوم الى كندا من خلال تأشيرة معيشة دائمة، أو القدوم الى كندا من خلال إخطار عمل مؤقت.

لكننا سنتحدث في هذا النص عن الهجرة الى كندا عن طريق تأشيرة معيشة دائمة، التي يمكن الحصول أعلاها بواسطة احدى برامج الهجرة التي سنأتي على ذكرها وسنفصل فيها أكثر.


أما فيما يتعلق لتصريح الاقامة المؤقتة فسنتحدث عنه ايضاً لكننا لن نتعمق فيه بكثرة لأن ما يهمنا أكثر هو الإقامة الدائمة في كندا.

 الحصول على الإقامة الدائمة في كندا 


فور أن يحصل الشخص على تأشيرة الهجرة الكندية التي تتيح له بالإقامة الدائمة هناك، فإنه سيتمتع بمعظم الحقوق والواجبات التي يتلذذ بها المواطنون الكنديون.

الإقامة المستدامة تعني أن الواحد يمكن له الإقامة في كندا الى أرجأ غير مسمى ما دام تتراكم عنده سنتين من الإقامة في كل مرحلة 5 أعوام.

بمعنى أن الواحد في جميع 5 سنين يلزم عليه أن يكون قد إستقر في كندا لفترة سنتين على الأقل وإلا سيفقد مورد رزقه.

وبعد أن يقيم المسافر في كندا لفترة 3 سنوات يمكنه الريادة بطلب الحصول على الجنسية الكندية حتى يصبح مواطنا كنديا.

والجميل في الموضوع أن القانون الكندي يعترف بازدواجية الجنسية، لذلك ليس على الواحد التخلي عن جنسية بلده الأصلي حتى يقدر على من الاستحواذ على الجنسية الكندية.

 الهجرة الى كندا 2020


بغض البصر عن السنين سواء 2019 أو 2020 … فإن الهجرة الى كندا والحصول على الإقامة الدائمة فيها تستلزم المرور بواحدة من الأصناف الست للهجرة الكندية وهي:

-العمال الماهرين الفدراليين؛
-العاملين الماهرين في كيبيك؛
-برنامج المرشح المحلي؛
-برنامج رعاية العائلة؛
-مهاجرو الإجراءات ؛
-نمط الخبرة الكندية.

كما يمكن القدوم الى كندا في إطار فئة اللجوء أو برنامج العمال الأجانب المؤقتين، غير أن هاتين الفئتين الأخيرتين لا تدخلان ضمن برامج الهجرة التي تحددها إدارة الدولة مرة كل عام.


0 من التعليقات


أيقونات تعبيريةإخفاء الأيقونات

المقال التالي الموضوع التالي
المقال السابق مواشيع سابقة