الأربعاء، 10 يوليو 2019

author photo
  تعتبر منتجات العناية بالبشرة غير كافية للعناية بها حيث أنها تطبق سطحيا فوق البشرة وهذا غير كافي ويمكن أن يكون مضر بالصحة ، أما أصل العناية بالبشرة ذاخلي مصدره التغذية الصحيحة والسليمة ، 
كما يجب معرفة أنه هناك بشرة جافة وبشرة ذهنية ، كل بشرة ونظامها الغذائي، وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال, عالم الرشاقة والجمال.
عالم الرشاقة والجمال

أطعمة مفيدة للبشرة الجافة :

حمض الأوميجا 3 الدهني
  تخفف من تقشر البشرة ويساعد على تنعيمها، وتساعد على التخلص من التجاعيد بوقت قصير, وتبقي على رطوبة البشرة، يمكن الحصول على الأوميجا 3 من السمك بشكل كبير أسماك التونا والسلمون، وبذور الكتان  والأفوكادو والجوز.

الماء 
إن أرخص وأفضل وأبسط طريقة يمكن بها الحفاظ على البشرة من الجفاف، هي شرب الماء الكافي كل يوم لإبقاء رطوبة الجسم، فيمكن تناول بعض الخضروات والفواكه الغنية بالماء أيضا مثل التفاح و البطيخ و البرتقال والأنناس والخيار والسيليري.

الزنك
يفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك إذا كانت البشرة جافة ومشققة، ويوجد الزنك في الفاصولياء والمحار وسرطان البحر و البقوليّات (الفاصولياء والعدس..), وبذور القنّب التي تُزوِّد 30 غراماً منها جسم المرأة بما يُعادل 43% من حاجتها اليوميّة، والحبوب الكاملة ومن هذه الحبوب الكينوا والشوفان، والأرز و القمح.

فيتامين (أ)
على المدى البعيد هذا الفيتامين قادر على علاج البشرة الجافة، ويمكن الحصول عليه من الجزر والبطاطا الحلوة والخضار الورقي و اليقطين.

فيتامين(ه)
يساعد على استعادة الرطوبة الطبيعية للبشرة، ويتواجد هذا الفيتامين في المكسرات والحبوب، والبذور وزيت الكتان، والبروكلي .

 أطعمة مفيدة للبشرة الدهنية :

اقرأ المزيد..

 الألياف الغذائية 

 تساهم الألياف في طرد السموم من الجسم، كما إنها تقوي من لون البشرة و تقضي على البهتان الذي ينتابه ، أهم مصادر الألياف الشوفان الفاصوليا والعدس والفواكه ، والخضار، نخالة القمح.


أسماك المياه الباردة 

تعتبر أسماك التونا والسردين والسلمون غنية بالزنك والأوميغا 3، حيث أن الزنك يقلل من أعراض حب الشباب ويعزز جهاز المناعة.


الزيوت النباتية

ينصح الأطباء باستبدال جميع المأكولات التي تحتوي على دهون حيوانية مثل الزبدة و الجبن بالمأكولات التي تحتوي على دهون نباتية، جراء أن الدهون الحيوانية قادرة على إفراز الدهون في البشرة وبالتالي مضاعفة الٱلتهابات. توجد الزيوت النباتية في الأفوكادو, جوز الهند, زبدة المكسرات (زبدة الفول السوداني) ولكن يجب تناولها باعتدال حرصاً على عدم زيادة السعرات الحرارية. 

الحبوب الكاملة 

تحتوي الحبوب على موانع التأكسد التي تفتقر لها الحبوب التي جرى عليها بعض عمليات التصنيع، لذا يجب استبدال جميع المأكولات المصنعة بالطحين الأبيض، بمأكولات مصنوعة 100% من طحين الحبوب الكاملة.


خضروات وفواكه 

بشكل عام تحتوي الخضروات والفاكهة على مضادات الأكسدة وبالتحديد فيتامين (أ) الذي يحد من الآلتهابات و ينشط المسامات، لذلك تناول الخضر والفواكه مهم للحصول على بشرة نظرة .

* كما لا ننسى الماء الذي يعتبر أهم شيء، يجب آستهلاك من 2 إلى 3 لتر يوميا.

مرحبا بكم في عالم الرشاقة والجمال 
اقرأ المزيد..

0 من التعليقات


أيقونات تعبيريةإخفاء الأيقونات

المقال التالي الموضوع التالي
المقال السابق مواشيع سابقة