الاثنين، 17 يونيو 2019

author photo

   تتضمن زبدة الشيا  العديد من المكونات المغذية ومصادر غنيّة من الفيتامينات أبرزها الفيتامين A الذي يحارب إشارات الشيخوخة على أشكالها ويعين في تجدّد الخلايا، والفيتامين E الذي يغذي الخلايا ويعطي تلفها، والفيتامين K الذي يُعد داعماً للجلد يعزّز مرونته ويحميه من الجفاف، والفيتامين C الذي يعمل كمطهّر يجهز على الالتهابات الجلدية... وغيرها من الفيتامينات التي ترجع على صحتنا بالفائدة.

   ولزبدة الشيا كذلكً دور فعّال بشكل كبيرً في صحة الشعر، خاصة الشعر الجاف. فهو يضيف إلى نعومته ويمنحه ملمساً حريرياً ومظهراً لامعاً ونضراً. وفي ما يجيء بعض الوصفات الطبيعية التي تَستطيع تحضيرها في البيت للاستحواز على أقنعة وكريمات من زبدة الشيا تغذي شعرك وتحافظ على سلامته.


         1- بلسم ترطيب الشعر :

   في صندوق نقي وجاف، ضعي 4 ملاعق من زبدة الشيا وأضيفي إليها ملعقة من الحجم الصغير من زيت جوز الهند وأخرى من زيت الأرغان وملعقة هائلة من العسل الطبيعي. حرّكي المكوّنات جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم أضيفي إلى المزيج بضع قطرات من زيت الليمون. ضعي المكوّنات في الخلاط الكهربائي ودعيها تمتزج جيداً قبل أن تضعيها في قارورة بلاستيكية مطهّرة وتستخدمي المزيج كـ بلسم للشعر مع كل عملية استحمام. 

          2- قناع زبدة الشيا والزبادي :

في صندوق نقي وجاف، ضعي ملعقتين من زبدة الشيا وقدَح من الحليب الزبادي وأضيفي إليهما ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من زيت إكليل الجبل وملعقة من خل التفاح واخرى من العسل الطبيعي. ضعي المكوّنات في الخلاط الكهربائي واتركيها تمتزج جيداً قبل أن تستخدمي الخليط كقناع على شعرك الرطب لفترة ساعة. اغسلي شعرك بالشامبو ذات التركيبة الناعمة وستشعرين بملمسه الحريري الأملس. 

        3- قناع زبدة الشيا والزيوت الطبيعية :
اقرأ المزيد..



في حاوية يتضمن على ماء ساخنة، ضعي 4 ملاعق من زبدة الشيا حتى تذوب. أضيفي ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت اللافندر وماء الورد. اخلطي المكوّنات جيداً لتحصلي على خليط متجانس. انتظري حتى يبرد الخليط واستخدميه كقناع على شعرك الرطب لفترة ساعة. تعاون الزيوت الطبيعية على تغذية الشعر، في حين يعاون ماء الورد وزبدة الشيا على منحه ملمساً حريرياً ومظهراً لامعاً ومشرقاً.

0 من التعليقات


أيقونات تعبيريةإخفاء الأيقونات

المقال التالي الموضوع التالي
المقال السابق مواشيع سابقة